المسماري: المشير حفتر يصدر تعليمات بخصوص المقبوض عليهم من الإرهابيين

قال الناطق باسم القيادة العامة، العميد أحمد المسماري، إن المشير خليفة حفتر «وجه بالتقيد بالتعليمات الصادرة بخصوص معاملة المقبوض عليهم من الإرهابيين وضرورة تسليمهم لجهات الاختصاص»، وهو أول رد من قيادة الجيش حول مقطع فيديو جرى تداوله لجنود يقومون بتصفية شخصين في درنة.

وأصدر مكتب الناطق باسم القيادة العامة، العميد أحمد المسماري، بيانًا ليل الأربعاء جاء فيه: «في إطار متابعته للعمليات العسكرية الجارية بمدينة درنة، وجه السيد القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة بالقاسم حفتر تعليماته لغرفة عمليات الكرامة وغرفة عمليات عمر المختار بالتقيد بالتعليمات الصادرة من القيادة بخصوص معاملة المقبوض عليهم من الإرهابيين، وضرورة تسليمهم لجهات الاختصاص».

اقرأ أيضًا: فيديو مسرب لعسكريين يعدمون شخصين في درنة يثير الجدل

وطالب المشير خليفة حفتر «التحري الدقيق في المقطع المصور الذي يتم تداوله عبر الإنترنت ويعرض ممارسات مخالفة للقانون، ولتعليمات القائد العام بشأن التعامل مع الأسرى من الإرهابيين، وإحالة نتائج التحقيق إلى الجهات المختصة لتطبيق القانون».

كما طالب المشير حفتر بـ«إحالة أي موقف فوري عن كل حالة قبض يحوي معلومات دقيقة عن المقبوض عليه والإجراءات التي تمت حياله».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط