«الهلال الأحمر» طبرق تبدأ تسجيل النازحين القادمين من درنة

أحد متطوعي الهلال الأحمر فرع القبة خلال تقديم المساعدة لنازحين من درنة. (الإنترنت)

بدأت جمعية «الهلال الأحمر» الليبي فرع طبرق، في تسجيل النازحين القادمين إلى المدينة من مدينة درنة، بمقر العيادة التابعة لشبيبة «الهلال الأحمر» في حي المطار القديم بطبرق.

وقال مسؤول الإعلام بشبيبة «الهلال الأحمر» فرع طبرق شاهين هليل لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، إن الجمعية بدأت في استقبال وحصر أعداد النازحين القادمين من مدينة درنة لتسهيل تقديم الاحتياجات والإعانات العينية والمادية لهم من الجهات المحلية والدولية بمقر الشبيبة بعيادة «الهلال الأحمر» بحي المطار القديم.

وأعلنت بلدية طبرق استعدادها لاستقبال النازحين من مدينة درنة، حيث قامت بتجهيز عدد من المدارس وخصصت لهم أماكن مناسبة للإقامة بشكل موقت، مشيرة إلى أنها لم تتلقَ أية مبالغ مالية بخصوص النازحين من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وقال عميد بلدية طبرق الناجي مازق، لـ«بوابة الوسط»، إنهم خاطبوا كافة المصارف بالمدينة «من أجل معاملة نازحي درنة معاملة حسنة، وتقديم السيولة المالية لهم أسوة بأهل طبرق، من خلال إبراز هويته الفرد الشخصية وأوراق إقامته بمدينة درنة وأنه أحد سكانها».

وأضاف مازق: «سنعمل بكل جهدنا لتقديم العون والمساعدة لإخوتنا أهالي مدينة درنة بالتنسيق مع لجنة الأزمة والطوارئ بالبلدية ومع شبيبة الهلال الأحمر الليبي وفوج كشاف طبرق».