التعليم والمواصلات وديوان المحاسبة يبحثون مشاكل الطلبة الموفدين لدراسة الطيران بالخارج

بحث وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل، مع وزير المواصلات ميلاد معتوق ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، الصعوبات التي تواجه الطلبة الموفدين لدراسة الطيران بالخارج وسبل تذليلها.

وقالت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني في بيان صادر عنها اليوم، إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان المحاسبة بطرابلس، على أن تتولى لجان ديوان المحاسبة متابعة وتقييم الأكاديميات بالخارج، من خلال لجانها المشكلة بخصوص متابعة عمل السفارات في الدول مكان الأكاديميات.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة تضم وكيلي التعليم والمواصلات ومدير إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين بوزارة التعليم ورئيس اللجنة الاستشارية بديوان المحاسبة لوضع آلية عملية لتطبيق قرار المجلس الرئاسي رقم 108 لسنة 2018م بشأن نقل تبعية الموفدين من وزارة التعليم لدراسة الطيران التجاري والمراقبة الجوية إلى وزارة المواصلات، والعمل على تسريع كافة الإجراءات بالخصوص بشكل يضمن عدم وقوع أي عراقيل تذكر في إجراءات الطلبة الموفدين.

حضر الاجتماع رئيس الديوان وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم العام ووكيل وزارة المواصلات ومديرو إدارتي الملحقيات وشؤون الموفدين والشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم ورئيس وأعضاء اللجنة الاستشارية للديوان وعدد من مديري الإدارات المعنية بوزارة المواصلات.

المزيد من بوابة الوسط