في ذكرى الإجلاء .. نواب يدعون الليبيين بكل أطيافهم السياسية إلى نبذ الخلاف

دعا عدد من أعضاء مجلس النواب الليبيين بـ«كل اطيافهم السياسية» إلى نبذ الخلاف و التخلي عن كل ما يدعو للفرقة و الشقاق، مطالبين الليبيين الالتفاف و التلاحم و أخذ العبرة من التاريخ المشرف الذي سطره الأباء  والأجداد.

وأكد النواب في بيان أصدروه بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لإجلاء القاعدة الأميركية عن أرض الوطن على التزامهم بـ«العمل على كل ما من شأنه المساهمة في حل الأزمة السياسية الراهنة حلا جذريا نهائيا يكون أساسا ديمقراطيا متينا للتداول السلمي على السلطة».

كما أكدوا التزامهم بـ«العمل على كل ما من شأنه المساهمة بمنع تكرار ما حدث عقب الإعلان عن نتائج انتخاب مجلس النواب من رفض لتلك النتائج من قبل السلطة التشريعية السابقة وما تلاه من تعاقب للأزمات التي أوصلتنا إلى ما نحن فيه اليوم».

وأشار النواب إلى أن إجلاء القواعد الأميركية «نستذكره بكل عزة و فخر هذا العمل الوطني بامتياز، والمشرف لكل من دعى له أو قام به أو ساهم في تحقيقه بل والمشرف للأمة الليبية جمعا بكامل تركيباتها».

وقع على البيان النواب، صالح عبد الكريم افحيمة وجاب الله محمد الشيباني وعلى السعيدي القايدي وعمر سالم العربي وفرج سالم الشلوي وعلي خليفة الصول ومفتاح الكرتيحي وجبريل اوحيدة الزوي.

المزيد من بوابة الوسط