الصين تسلم ليبيا شحنة مستلزمات بقيمة 6 ملايين دولار

وزير الصحة المفوض والقائم بأعمال السفارة الصينية بليبيا

تسلمت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني شحنة من المستلزمات الطبية من الجانب الصيني بقيمة 6 ملايين دولار، في خطوة لحل أزمة المختنقات التي تواجه المستشفيات والمراكز الطبية في أنحاء البلاد.

أعلن وزير الصحة المفوض عمر بشير الطاهر، عقب توقيعه محضر تسلم شحنة المستلزمات الطبية، عن التزام وزارة الصحة بتوزيع المستلزمات لمستحقيها.

وأضاف الوزير، وفق بيان نشرته وزارة الصحة على «فيسبوك»، أن «التدهور الاقتصادي الذي تشهده ليبيا ليس سوى مرحلة مؤقتة نأمل أن تنتهي قريباً. ليبيا بحاجة إلى تنمية مجتمعية شاملة؛ فهي تتميز بموقعها الجغرافي وتملك مخزونًا استراتيجيًا من النفط».

وتعهد الوزير بتوزيع هذه المساعدات المقدّمة من دولة الصين على المستشفيات الليبية التي تشهد إقبالاً كبيرًا من المترددين؛ وأيضًا المستشفيات الواقعة بالمدن التي عانت بسبب الاشتباكات.

من جانبه كشف القائم بالأعمال في السفارة الصينية لدى ليبيا «وانغ تشيمين» عن تعاون «كبير في الأفق» سيتبادله البلدان، بحسب قوله، مؤكدًا دعم بلاده لـ«خطة الاستقرار في ليبيا».

وأضاف الدبلوماسي الصيني أن «هذه الخطة ستكون دافعًا لعودة الشركات الصينية إلى ليبيا؛ لأننا سنطور العلاقات بين بلدَينا كثيراً وخصوصاً في الجانب الصحي».

وتابع: «الصين تقدم سنويًا دعمها لليبيا من خلال تنفيذ برامج تدريبية في الجانب الصحي؛ وبعد تحقيق الاستقرار سنقدم دعمنا من خلال خبراء متخصصين في علاج العديد من الأمراض ومن خلال المنتجات الطبية أيضاً لأننا نلتزم بجودة المنتجات الطبية المصدرة للخارج».

وفي السياق نفسه عبّر وزير الصحة عن «تقديره الكبير» للجهود التي تبذلها الصين من خلال مواقفها الداعمة للشعب الليبي في العديد من المجالات؛ مؤكداً أن الصناعات الطبية الصينية تضاهي مثيلاتها الأوروبية من حيث الجودة؛ وتتميز في الوقت نفسه بانخفاض أسعارها مقارنة بالصناعات ذات المنشأ الأوروبي.

وزير الصحة المفوض والقائم بأعمال السفارة الصينية بليبيا
وزير الصحة المفوض والقائم بأعمال السفارة الصينية بليبيا

المزيد من بوابة الوسط