الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة وأمطار متفرقة شمال غرب البلاد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، ارتفاعًا في درجات الحرارة مع تكاثر السحب اليوم على أغلب مناطق الشمال الغربي مع احتمال سقوط أمطار متفرقة.

وأوضحت النشرة الجوية الصادرة عن المركز أن درجات الحرارة تبقى مرتفعة على مناطق الوسط والجنوب، بينما يميل الطقس للاعتدال على أغلب مناطق الشمال الشرقي.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في شمال شرق البلاد، تتكاثر السحب على أغلب المناطق مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً ممّا قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال، وتتحول تدريجيًا غدًا إلى شمالية غربية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 28 و33 مْ على المناطق الساحلية، بينما تتراوح على الدواخل بين 36 و42 مْ، وتسجل انخفاضًا تدريجيًا غدًا، ويشمل الانخفاض كل المناطق يوم الأربعاء.

بن جواد - سهل بنغازى حتى امساعد - جالو - مرادة
السماء قليلة السحب تتكاثر على بعض مناطق الخليج مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، في شمال شرق البلاد.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوي بين 27 و32 مْ وتصل إلى 40 مْ على جالو والجغبوب.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
في جنوب غرب البلاد، تكون السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحيانًا على غدامس - الحمادة ومناطق الجفرة مع احتمال سقوط أمطار ومتفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانًا.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على بعض المناطق، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 42 و46 مْ.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب في جنوب شرق البلاد، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 42 و46 مْ.

المزيد من بوابة الوسط