بالصور: بلدية بنغازي تستأنف أعمال النظافة

من أعمال النظافة في أحد أحياء بنغازي (الإنترنت)

استأنفت بلدية بنغازي أعمال التنظيف ونقل القمامة من المناطق والإحياء كافة بالمدينة، وذلك وفق الخطة التي أعدتها إدارة المتابعة وضمان الجودة بديوان بلدية بنغازي بعد عودة ملف النظافة إليها مجددًا.

وقال مسؤول الإعلام ببلدية بنغازي، نضال الكاديكي، لـ«بوابة الوسط»، اليوم الإثنين، إن البلدية أبرمت عقودًا مع عدد من الشركات العاملة في مجال النظافة لنقل القمامة إلى الموقع المخصص لها في المكب الرئيس بقنفودة غرب المدينة، لافتًا إلى أن تكليف بلدية بنغازي بملف النظافة مجددًا جاء بعد ظاهره تكدس القمامة التي شهدتها المدينه الفترة الماضية.

وأوضح الكاديكي أن رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الموقتة عبدالله الثني شكل لجنة لحل أزمة تكدس القمامة بمدينة بنغازي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور عبدالسلام البدري، ومنحها الصلاحيات القانونية كافة باتخاذ ما تراه مناسبًا من إجراءات لحلحلة مشكلة تكدس القمامة.

وأضاف الكاديكي أن اللجنة عقدت اجتماعًا لبحث أزمة تكدس القمامة بالمدينة، وتوصلت إلى الحلول لمواجهة هذه المشكلة البيئية الخطيرة، لافتًا إلى أن البدري أصدر قرارًا يقضي بموجبه لبلدية بنغازي الإذن باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ المقترحات الواردة بمحضر هذا الاجتماع ووضعه موضع التنفيذ، واعتبار النقاط المتفق عليها بالمحضر دليلاً لحلحلة مشكلة تكدس القمامة.

من جهته أصدر عميد بلدية بنغازي تعليماته إلى جهاز الحرس البلدي بشأن ضبط أى شاحنة أو سيارة تقوم بتفريغ حمولتها من القمامة في غير الموقع المخصص لها وهو مكب قنفودة.

من أعمال النظافة في أحد أحياء بنغازي (الإنترنت)
من أعمال النظافة في أحد أحياء بنغازي (الإنترنت)
من أعمال النظافة في أحد أحياء بنغازي (الإنترنت)