الأرصاد: طقس معتدل على المناطق الساحلية وأمطار متفرقة بالدواخل

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن درجات الحرارة مازالت معتدلة على أغلب المناطق الساحلية، وتوقع المركز في نشرته الجوية الصادرة اليوم الأحد، ارتفاع درجات الحرارة غدًا الإثنين، على الشمال الغربي، مع سقوط أمطار متفرقة.

وأشارت النشرة الجوية إلى أن درجات الحرارة بمناطق الوسط والجنوب الليبي تبقى مرتفعة، حيث تتراوح بين 41 درجة و 46 درجة مئوية خصوصًا في الجنوب الشرقي.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في مناطق الشمال الغربي، تكون السماء مغطاة جزئيًا بالسحب التي تتكاثر أحيانًا، ومن المتوقع سقوط أمطار متفرقة خاصة على بعض المناطق الداخلية تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانًا والرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا بعد الظهرعلى المناطق الساحليـة ودرجـات الحـرارة القـصوى تتـراوح مـابين (27-31) مْ بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية على الداخل ودرجات الحرارة القـصوى تتراوح مابين (33-38)مْ وتسجل ارتفاعًا يوم الغد على أغلب المناطق خاصة الداخلية وتنخفض تدريجيًا يوم الثلاثاء.

بن جواد - سهل بنغازى حتى امساعد - جالو - مرادة
السماء قليلة السحب في مناطق الشمال الشرقي، وتتكاثر أحيانًا على مناطق الخليج واحتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة والرياح شمالية غربية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة تنشط أحيانًا بعد الظهر على مرتفعات الجبل الأخضر والبطنان ودرجات الحرارة القصوي تترواح مابين (27-32)مْ على المناطق الساحلية واجدابيا ومابين (40-42)مْ على جالو والجغبوب.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
أما في مناطق الجنوب الغربي تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على غدامس - الحمادة ومناطق الجفرة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانًا والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (40-46)مْ.

الكفرة - تازربو - السرير
في حين تكون السماء صافية في الجنوب الشرقي، وتظهر بعض السحب العابرة أحيانًا، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، بين الخفيفة ومعتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 41-46 مْ.

المزيد من بوابة الوسط