الدينار يسترد 30 قرشًا من الدولار بالسوق السوداء

أسعار العملات الأجنبية

استردت العملة المحلية 30 قرشًا من العملة الأميركية في السوق السوداء، اليوم السبت، مقارنة بأسعار نهاية الأسبوع الماضي (الخميس).

وسجل سعر صرف الدولار اليوم 6.25 دينارات مقارنة بـ6.55 دينارات الخميس الماضي، في حين بلغ سعره في السوق الرسمية 1.3592 دينار، ليصل فارق سعر الصرف بين السوقين 4.90 دينارات.

الأمر نفسه لدى العملات الأجنبية الرئيسة، إذ سجل الجنيه الإسترليني تراجعًا أيضًا في تعاملات اليوم، حيث بلغ 8.37 دينارات، مقارنة بـ8.68 دينارات الخميس، كما بلغ سعر العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) 7.35 دينارات، مقابل 7.67 دينارات خلال الفترة نفسها.

كان المصرف المركزي أعلن في وقت مبكر اليوم فرض رسوم على مبيعات النقد الأجنبي من المقرر تطبيقها خلال 6 أسابيع ضمن 3 مسارات في إجراءات الإصلاح الاقتصادي المتفق عليها في جلسات الحوار الاقتصادي الأخيرة في تونس.

يشار إلى أن نائب رئيس المجلس الرئاسي، فتحي المجبري، كشف عن إجراءات إصلاح اقتصادي لإزالة التشوهات في دعم المحروقات وأسعار الصرف، ترافقها «زيادة مخصصات الأسر السنوية من الصرف الأجنبي»، و«إعادة تفعيل قرار دفع علاوة الأسرة والأبناء».

ولا تزال العملة المحلية تحافظ على مستوى مستقر مقابل العملة الأميركية منذ أسابيع، بعد أن هبط سعر صرف الدولار أكثر من 4 دينارات في أقوى انخفاض في سعره على مدار العام.

أسعار العملات الأجنبية

المزيد من بوابة الوسط