جهاز مكافحة الهجرة: ترحيل 14 مهاجرًا مغربيًا إلى بلادهم

ترحيل 14 مهاجرًا غير شرعي من الجنسية المغربية إلى بلادهم

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، اليوم السبت، عن ترحيل 14 مهاجرًا غير شرعي من الجنسية المغربية إلى بلادهم عبر مطار إمعيتيقة الدولي جوًا.

وأشار بيان للجهاز عبر «فيسبوك» إلى أن الجهاز رحّل 14 مهاجرًا غير شرعي من الجنسية المغربية من خلال العودة الطوعية من نزلاء مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس بطريق السكة، على متن طائرة الخطوط الجوية الليبية التي أقلتهم من طرابلس العاصمة مرورًا بمطار تونس قرطاج الدولي وصولاً إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء بالمملكة المغربية الشقيقة.

وكان جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية رحّل في وقت سابق العشرات من المهاجرين غير الشرعيين إلى دولهم من الجنسيات المغربية والجزائرية ومن نزلاء مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس بطريق السكة.

وسجلت السواحل الليبية، أخيرًا، إنقاذ 835 مهاجرًا غير شرعي، في المقابل نجحت الأجهزة الليبية في إعادة 654 مهاجرًا إلى أوطانهم الأصلية، بعدما جرى إنقاذهم قبالة السواحل خلال رحلاتهم غير الشرعية المحفوفة بالخطر بـ«المتوسط».

وتفاقمت قضية الهجرة غير الشرعية منذ 2011، إذ يستغل المهربون الفوضى التي تسود ليبيا لنقل عشرات الآلاف من المهاجرين سنويًا باتجاه أوروبا، فيما يشكو الأوروبيون باستمرار من تفاقم الأزمة.

ترحيل 14 مهاجرًا غير شرعي من الجنسية المغربية إلى بلادهم
ترحيل 14 مهاجرًا غير شرعي من الجنسية المغربية إلى بلادهم