بالصور.. «الملتقى الوطني» يعقد لقاء لليبيين المقيمين في تونس

أعلن مركز الحوار الإنساني في جنيف، اليوم السبت، تنظيم لقاء لليبيين المقيمين في تونس العاصمة، ضمن المسار التشاوري للملتقى الوطني الليبي، بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وبدأ الملتقى الوطني اجتماعاته في مدينتي بنغازي وزوارة أبريل الماضي بمشاركة موسعة من مختلف الفاعلين، وتوالت بعد ذلك اللقاءات في مختلف المدن والمناطق الليبية.

والملتقى الوطني الليبي، يعد إحدى مراحل خطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة لحل الأزمة الليبية.

ومركز الحوار الإنساني هو مؤسسة دولیة مقرها جنیف في سویسرا تأسس العام 1999، ويعمل على استباق النزاعات وإدارتها للتخفیف من حدتها والمساهمة في حلها.

ومنذ 2011 تتواجد منظمة الحوار الإنساني في كل مناطق لیبیا بهدف المساهمة في الجهود الرامیة إلى تعزیز السلم الأهلیة والاستقرار.

وكان المبعوث الأممي قال خلال كلمة له بإحدى جلسات الملتقى التشاورية في طرابلس إن الملتقى الوطني الليبي هو «الطريقة المثلى لكي يرافقنا الشعب الليبي نفسه في إعادة بناء الدولة الليبية»، مؤكدًا أنه «لا يمكن أن نتصور إعادة بناء دولة كبيرة مثل ليبيا، ونحن ندير ظهرنا لأهالي ليبيا».

وأضاف المبعوث الأممي أن العنصر الأخير في خطة عمل الأمم المتحدة في ليبيا هو الملتقى الوطني الذي يهدف إلى «الاستماع إلى الشعب الليبي واحترام إرادته وليس الابتعاد عنه أو الزعم بالتحدث باسمه دون الاستماع المسبق له».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط