«التعايش السلمي» بمحليات حجارة والطيوري والناصرية يناقش أوضاع المناطق الثلاث

عُــقدت بالمجلس المحلي لمنطقة حجّارة، الخميس، جلسة لملتقى التعايش السلمي بمحطات حجّارة الطيوري الناصرية، حضرها عدد من الوجهاء والنشطاء ومختصين في الشؤون الأمنية بتلك المحليات، لمناقشة الأوضاع بالمناطق الثلاث في سبها.
 
وقال إبراهيم عادل أحد المشرفين على الملتقى في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إن جلسة النقاش تضمنت عددًا من المحاور التي تهم المنطقة بشكل خاص ومدينة سبها بشكل عام، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة الوضعين الأمني والخدمي.

وأضاف عادل، أن المشاركين في الملتقى شددوا على ضرورة تفعيل مراكز الشرطة ووضع الترتيبات اللازمة للتعاون من أجل ضبط الأمن داخل الأحياء السكنية، مؤكدًا مناقشة وضع القطاعات الخدمية وكيفية دعم المراكز الصحية وتفعيل ودعم المراكز التعليمية والتواصل مع الجهات المختصة لتحسين خدمات الكهرباء والبريد والصرف الصحي والنظافة، إلى جانب تفعيل المرافق العامة من خلال وضع آليات محددة من قبل الجهات المختصة بمناطق الطيوري وحجارة والناصرية.
 
وقال مختار محلة الناصرية علي الشعاب في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إن المنطقة تفتقر إلى جميع الخدمات وخصوصًا في البنية التحتية، آملًا أن تلتفت الجهات المختصة إلى هذه المناطق الثلاث في سبها.

وأوضح آدم دازي من أعيان منطقة الطيوري أنهم بحاجة إلى التعايش السلمي والاستقرار من أجل تحقيق التنمية، مؤكدًا أن ملتقى التعايش السلمي بالمناطق الثلاث يمثل فرصة لتعزيز الروابط بين الأحياء والتأكيد على اللحمة الوطنية ودعم التعاون والعمل المشترك.

المزيد من بوابة الوسط