Atwasat

مصدر أمني: الغارة الأميركية قرب بني وليد استهدفت عنصرًا من «داعش»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 06 يونيو 2018, 08:21 مساء
WTV_Frequency

كشف مصدر أمني في بني وليد، هوية القتلى الأربعة الذين استُهدفوا بغارة جوية أميركية قرب بني وليد فجر اليوم الأربعاء، مؤكدًا أن أحدهم يدعى عبد العاطي اشتيوي وهو من سكان مدينة سرت وأحد عناصر تنظيم «داعش».

وأوضح المصدر في تصريح إلى «بوابة الوسط» أن القتلى الثلاثة الآخرين من بني وليد وهم: محمد أبوستة، ومعتوق المستيرة، وسليم حويته، لكن لم يؤكد أحد أنهم ينتمون إلى تنظيم «داعش».

وذكر المصدر أن القتلى الأربعة كانوا يستقلون سيارة لحظة استهدافهم بالغارة الجوية بمنطقة شيخ قرب بني وليد، فجر اليوم، التي أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) تنفيذها بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني.

وكان رئيس مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور قد أعلن في وقت سابق أن عبد العاطي اشتيوي مطلوب القبض عليه على خلفية قيامه بإيواء القيادي المسؤول عن الهجرة والحدود في تنظيم «داعش» هاشم أبوسدرة.

وأعلنت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم)، مساء اليوم الأربعاء، أن الجيش الأميركي نفذ غارة جوية «شديدة الدقة» أسفرت عن مقتل 4 مسلحين من تنظيم «داعش» قرب مدينة بني وليد غرب ليبيا.

وأوضح بيان «أفريكوم» أن القوات الأميركية شنت الغارة الجوية بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني، فجر اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى أنه لا يمكن في الوقت الحالي تحديد ما إن كان هناك مدنيين قتلوا في هذه الغارة أم لا.

وأكد البيان أن الولايات المتحدة لن تتوانى في مهمتها المتمثلة في تحطيم وتعطيل، وتدمير المنظمات الإرهابية وتحقيق الاستقرار في المنطقة، مؤكدًا التزامها بالحفاظ على الضغط المستمر على شبكة الإرهاب ومنع الإرهابيين من إنشاء ملاذ آمن.

وغرد الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي محمد السلاك عبر حسابه على «تويتر»، قائلا: «في إطار التعاون الاستراتيجي بين ليبيا والولايات المتحدة الأميركية في مجال مكافحة الإرهاب، تم مساء اليوم (الاربعاء) تنفيذ غارة جوية بالقرب من مدينة بن وليد أسفرت عن مقتل 4 مسلحين ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم