Atwasat

إعلاميون وناشطون يطلقون حملة لمقاضاة المصارف الليبية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 06 يونيو 2018, 06:04 مساء
WTV_Frequency

انطلقت على الصفحات الليبية بمواقع التواصل الاجتماعي  حملة لحثّ المواطنين على رفع دعوى قضائية ضد المصارف الليبية عبر هشتاغ «#قاضيهم_كرامتك_وفلوسك_من_حقك».

الحملة أطلقها عدد من الإعلاميين والناشطين في مقدمتهم  الإعلاميتان خديجة العمامي وحنين بوشوشة والناشط والمدوّن تامر الهدار.

وقالت الإعلامية خديجة العمامي لـ«بوابة الوسط» الأربعاء «إن قانون المصارف الليبي تقول فيه المادة رقم (1) لسنة (2005) أن المصارف ملزمة بإرجاع المبالغ للمودعين، ومن حق المواطن استلامها حيث إن المصرف لم يعلن إفلاسه».

وأضافت: «هذا هو قانون المصارف عندنا في ليبيا وبما أن سبق ورفع العديد من المواطنين قضايا أمام المحاكم الليبية، حول منعهم من أن يسحبوا من رصيدهم المبلغ الذي يريدون بحجة  أزمة السيولة، وكسبوا تلك القضايا وأُلزمت المصارف بالتعويض لوقوع الضرر، وكذلك إعطاءّهم القيمة المراد سحبها من أموالهم».

ووجه مطلقو الحملة نداءات للمواطنين جاء فيها:

أيها السيدات والسادة المواطنون، فأموالكم هي حقكم وما المصارف إلا مؤسسات مؤتمنة عليها وهي لأجل راحتكم وخدمتكم لا لإذلالكم والكسب اللامشروع من وراء خدمات تحتال عليكم، وعليه بدل الإذلال في طوابير مهينة أمام المصارف لاستلام فتات من ماهو حق لكم، أو البحث عن وساطة مدفوعة الثمن أوتعريض شرف نسائكم للاستغلال والمساومة من الموظفين.

اِنضموا لنا، فنحن بصدد رفع قضية شعبية ضد كل المصارف الليبية، لنعلمهم أن كرامتنا وأموالنا هي حقنا لا منة منهم، وبإذن الله قضيتنا منتصرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم