الناطق باسم القوات الخاصة: الجيش سيطر على حي باب طبرق والساحل الشرقي وفندق اللؤلؤة

أكد الناطق باسم القوات الخاصة، العقيد ميلود الزوي، أن قوات الجيش سيطرت على حي باب طبرق وحي الساحل الشرقي وفندق اللؤلؤة «سيطرة كاملة»، مشيرًا إلى أن وحدات الجيش الليبي تتقدم باتجاه الميناء البحري.

وقال الزوي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، «إن الميناء البحري تحت نيران قوات الجيش وعملية اقتحامه هي مسألة وقت فقط، وما يعرقل تقدمنا هو وجود القناصة الذين يعتلون أسطح المباني القريبة منه، وجرى تحديد مواقعهم وجارٍ التعامل معهم».

ونفى الزوي الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تفيد بسيطرة الجيش على مسجد الصحابة، مؤكدًا أن هذه الأخبار عارية من الصحة جملة وتفصيلًا، وأن الجيش يتوغل بشوارع المدينة تباعًا حتى يتم تأمين مواقع تمركزهم.

وأكد الزوي أنه جرى «القبض على 3 إرهابيين خلال العمليات العسكرية وجرى تسليمهم للجهات المختصة للتحقيق معهم»، مشيرًا إلى أن صنف الهندسة العسكرية «فكك عددًا كبيرًا من العبوات الناسفة التي زرعت لعرقلة الجيش، وصادر عددًا من السيارات والأسلحة والذخائر».

وأشار الزوي إلى «أن قوات الجيش الليبي بالمحور الغربي تتمركز بمواقع متقدمة وتؤمن المواقع التي تمت السيطرة عليها في العمليات العسكرية الأخيرة».

المزيد من بوابة الوسط