جامعة عمر المختار تناقش مع وزارتي الصحة والتعليم مشروع إنشاء المستشفى التعليمي‎

ناقشت إدارة جامعة عمر المختار في مدينة البيضاء، مع وزارتي الصحة والتعليم في الحكومة المؤقتة، دور مشروع إنشاء مستشفى تعليمي تابع للجامعة.

وقال المكتب الإعلامي بالجامعة في تصريحات لـ«بوابة الوسط»، إن الاجتماع ضم وزير التعليم فوزي عبدالرحيم، ووكيل وزارة الصحة المكلف بمهام الوزارة الدكتور سعد عقوب، ورئيس جامعة عمر المختار الدكتور عبدالمطلوب بوفروة، ومدير مستشفى الثورة الدكتور محمد التريكي، والكاتب العام بالجامعة سليمان بوحويش، وعددًا من عمداء الكليات الطبية والمسؤولين بالوزارتين.

وأوضح أن الاجتماع ناقش مخرجات الكليات الطبية وكيفية الاستفادة منها، وإمكانية تخصيص عدد من المقرات الطبية (العيادات) التابعة لوزارة الصحة للاستفادة منها في مجال طب الأسنان وعدد من التخصصات الطبية، بالإضافة إلى مركز للأورام.

كما بحث الإجراءات المتعلقة بقبول المعيدين في الكليات الطبية، والعمل على رفع كفاءة خريجي الكليات، وضرورة إنشاء مستشفى تعليمي تابع لجامعة عمر المختار حتى يساهم في تخفيف الضغط على مستشفى البيضاء التعليمي.

ويأتي الاجتماع بعد أن اتفقت جامعة عمر المختار في مدينة البيضاء، خلال الفترة الماضية مع وفد من إحدى الشركات الفرنسية على إنشاء مستشفى تعليمي تابع للجامعة.

المزيد من بوابة الوسط