البعثة الأممية تدعو إلى ضمان العودة الآمنة لنازحي تاورغاء

دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الثلاثاء، جميع الأطراف إلى ضمان العودة الآمنة للنازحين من أهالي تاورغاء، وفقًا المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وأكدت «الأمم المتحدة» في عدد من التغريدات بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» استعدادها لتقديم المزيد من جهود الوساطة مع مواصلة تقديم المساعدة الإنسانية للنازحين من تاورغاء، مشيرة إلى أنها أخذت علمًا بجهود المصالحة بين أبناء مصراتة وتاورغاء.

وتناول عدد من أهالي تاروغاء وجبة إفطار الإثنين من شهر رمضان لأول مرة في مدينتهم منذ 7 سنوات، بمشاركة عدد من أبناء مصراتة.  

وأظهر فيديو نشر على صفحة «زليتن توا» الإثنين، عددًا من عائلات تاورغاء بمشاركة عدد من أبناء مصراتة يتناولون وجبة إفطار الإثنين بمدرسة القرير بمدينة تاورغاء.

ووقَّع ممثلون عن مدينة مصراتة وتاورغاء مساء أول أمس الأحد ميثاق صلح، بحضور عدد من عمداء البلديات ومجالس الأعيان ومشايخ القبائل الليبية لإنهاء أزمة نازحي تاورغاء وتمكين العائلات من العودة إلى منازلهم، على أمل عودة العائلات النازحة المقيمة في قرارة القطف وتنفيذ اتفاق المصالحة مع مصراتة بعد أن توقفت رحلتهم منذ مطلع الأحداث التي رافقت ثورة فبراير 2011.

المزيد من بوابة الوسط