كاجمان يبحث مع لجنة الأزمة آلية ملء الفراغ الأمني بالجنوب

عبدالسلام كاجمان اجتمع باللجنة المشكَّلة لمتابعة ومعالجة الأزمة بالجنوب الليبي.

عقد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبدالسلام كاجمان، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع اللجنة المشكَّلة لمتابعة ومعالجة الأزمة بالجنوب الليبي، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة ناجي مختار، المختنقات التي تعانيها المنطقة الجنوبية وتردي الأوضاع الخدمية والأمنية، بالإضافة إلى البحث في آلية ملء حالة الفراغ الأمني في المنطقة، وتفعيل مؤسسات الدولة كل حسب اختصاصه.

وأشار بيان نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء إلى أن «مختار» استعرض خلال اللقاء الذي عُـقد بديوان رئاسة الوزراء، رفقة أعضاء اللجنة المتمثلة علي عبدالعزيز وماما سليمان ومسعود عبيد وحسن حبيب، ملخص ما تم الاتفاق عليه خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي من اتخاذ إجراءات تنفيذية لوضع الحلول العاجلة للأزمة في المنطقة الجنوبية.

وأضاف البيان أن اللقاء شهد الاتفاق على تنسيق اجتماع موسع مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق واللجنة المشكَّلة عن المجلس الأعلى للدولة وأعضاء مجلس النواب عن الجنوب لوضع تصور عام للمنطقة الجنوبية.

ومنتصف مايو الماضي عاد الجنوب الليبي إلى واجهة المشهد العسكري والسياسي في البلاد، بعد تجدد الاشتباكات في مدينة سبها، وهو ما يتزامن مع مشكلات أمنية وخدمية تعانيها المنطقة منذ سنوات.

المزيد من بوابة الوسط