طقس معتدل على الساحل الغربى والشرقي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اعتدال درجات الحرارة على أقصى مناطق الساحل الغربى والشرقي. وأشارت النشرة الصادرة عن المركز إلى أن درجات الحرارة المتوقعة بينما تبقى مرتفعة على باقي مناطق ليبيا.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في شمال غرب البلاد، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على أغلب المناطق، تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا، تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على أقصى الساحل، وتترواح درجات الحرارة القـصوى بين 27 و30 مْ، وتكون شرقية إلى جنوبية شرقية على باقى المناطق حيث تتراوح بين 33 و37 مْ تصل إلى 43 مْ على سرت وأبونجيم، وتتحول الرياح تدريجيًا بعد ظهر اليوم إلى شمالية غربية على أغلب المناطق مع انخفاض في درجات الحرارة.

بن جواد - سهل بنغازى حتى امساعد - جالو - مرادة
السماء قليلة السحب في شمال شرق البلاد، تتكاثر من حين لآخر غدًا، مع فرصة سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على الخليج - سهل بنغازى والجبل الأخضر، وتشمل بعض المناطق الداخلية قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانًا. تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة على مرتفعات الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقى. وتتراوح درجات الحرارة القصوي بين 28 و32 مْ وبين 33 و38 مْ على باقي المناطق، وتسجل ارتفاعًا ملحوظًا خلال اليومين المقبلين .

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
في جنوب غرب البلاد، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانًا، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 37 و42 مْ.

الكفرة - تازربو - السرير
أخيرًا، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول غدًا الى جنوبية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 36 و40 مْ.