بلدية مصراتة: نرحب بدخول النازحين لمنطقة تاورغاء منذ هذه اللحظة

وكيل ديوان بلدية مصراتة أسامة بادي خلال إلقاء بيان مصراتة في مراسم توقيع ميثاق الصلح مع تاورغاء.

دعا المجلس البلدي مصراتة، المجلس المحلي تاورغاء، إلى مباشرة مهامه من داخل بلدة تاورغاء، معلنا ترحيبه بعودة أهالي تاروغاء إلى مدينتهم «وفق الترتيبات الأمنية واللوجستية» المقررة بموجب ميثاق الصلح الموقع بين الجانبين مساء اليوم الأحد.

جاء ذلك في بيان للمجلس البلدي مصراتة تلاه وكيل ديوان البلدية أسامة بادي خلال حفل توقيع ميثاق الصلح بين مصراتة وتاورغاء بحضور عمداء بلديات ومشايخ وأعيان القبائل الليبية.

وأعلن بادي ترحيب أهالي مصراتة بدخول أهالي تاروغاء من النازحين المقيمين في قرارة القطف إلى دخول منطقة تاورغاء منذ اللحظة «بعد تأمين عودتهم عودة آمنة حسب الترتيبات الأمنية اللازمة».

ودعا بادي الليبيين إلى التعاون وتقديم المساعدة لعودة اللاجئين والنازحين، مشيرا إلى أن توقيع ميثاق الصلح بين مصراتة وتاورغاء «جاء نتيجة توافقات بين مختلف مكونات مصراتة».

وأكد بادي ترحيب مصراتة «برجوع أهالي تاورغاء من الآن» وعودة المجلس المحلي تاورغاء إلى «ممارسة عمله من موقعه والتسيق مع الجهات لعودة أهالي المدينة» إلى منازلهم.

وطالب وكيل ديوان بلدية مصراتة أسامة بادي الحكومة «بتنفيذ ما عليها من التزامات وفق الاتفاق الموقع في أغسطس» 2016 بين مصراتة وتاورغاء برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالعاصمة التونسية.

المزيد من بوابة الوسط