الأرصاد: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة اليوم

حالة الطقس. (أرشيفية: الإنترنت).

توقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة اليوم بشكل ملحوظ على مناطق الشمال الغربي خاصة على المناطق الداخلية، مشيرًا إلى أن مناطق ساحل الشمال الشرقي ستشهد درجات حرارة معتدلة.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة اليوم على بعض مناطق الجبل والدواخل، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق الساحلية، ما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار. وتتراوح درجات الحرارة القـصوى بين 33 و36 على المناطق الساحلية وبين 37 و41 على الدواخل، لتسجل ارتفاعًا يوم غد على مصراتة - سرت - بني وليد - أبونجيم - القريات - مزدة، وتتحول غدًا إلى شمالية غربية على أغلب المناطق مع انخفاض في درجات الحرارة خاصة الساحلية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء قليلة السحب، تتكاثر يوم الثلاثاء على مناطق الخليج والجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوي بين 27 و32 على أغلب المناطق الساحلية وبين 33و37 على أجدابيا ومناطق الدواخل، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًّا خلال اليومين المقبلين.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر على بعض المناطق مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول تدريجيًّا إلى جنوبية شرقية، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 38 و43.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شـرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، لتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 37 و40 وتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم الثلاثاء على تازربو والسرير.

المزيد من بوابة الوسط