القيادة العامة: إعلان باريس لم يشمل الاتفاق على عبارة «إلغاء الحكومة الموازية»

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إن إعلان باريس بشأن ليبيا الذي صدر عقب اجتماع الثلاثاء الماضي في العاصمة الفرنسية لم يشمل الاتفاق على عبارة «إلغاء الحكومة الموازية».

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية على أن «النسخة المطابقة لما تم النطق بِه في مؤتمر باريس، لم تشمل الاتفاق على عبارة إلغاء الحكومة الموازية كما ورد في باقي النسخ المتضاربة لإعلان باريس»، وفقًا لمكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.

مبادئ إعلان باريس بشأن ليبيا: انتخابات في 10 ديسمبر .. والإطار الدستوري قبل 16 سبتمبر

ودعا اجتماع باريس إلى ثمانية مبادئ لكسر جمود الأزمة الليبية، تضمنت إشارة إلى «إلغاء الحكومة الموازية» في المبدأ السادس منها، والذي جاءت صياغته على النحو التالي: «الالتزام بتحسين الظروف العامة من أجل تنظيم الانتخابات الوطنية، بشتى الوسائل الممكنة، بما في ذلك، نقل مقر مجلس النواب، وفق ما ورد في الإعلان الدستوري، وإلغاء الحكومة والمؤسسات الموازية تدريجياً، وحث مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة على السعي فوراً إلى توحيد البنك المركزي الليبي والمؤسسات الأخرى».

اضغط هنا لمزيد من تقارير «بوابة الوسط» عن اجتماع باريس

يذكر أن الاجتماع الذي دعا إليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ضم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري والقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر.

 

المزيد من بوابة الوسط