بالصور.. شاحنة تقتلع جسر مشاة السلماني في بنغازي

سيارة نقل ثقيل تقتلع جسر مشاه السلماني

اقتلعت شاحنة نقل ثقيل، اليوم السبت، جسر مشاة السلماني القريب من جزيرة دوران الجرات في مدينة بنغازي، ما أثار ردود فعل غاضبة لتقاعس المسؤولين عن أداء عملهم، أدى للتحفظ على سائق الشاحنة بتهمة مخالفة التشريعات المنظمة للمرور على الطرق العامة.

وقالت بلدية بنغازي عبر صفحتها على «فيسبوك»، إن حادثًا مروريًا وقع اليوم السبت تسبب في حدوث أضرار كبيرة في جسر المشاه بطريق العروبة بمنطقة السلماني، مما نتج عنه إيقاف حركة السير المرورية بشكل موقت الي حين إصلاح الأضرار.

وأرجعت البلدية في منشورها سبب الحادث إلى الرعونة والسرعة الزائدة والإهمال من السائق وعدم التزامه بالقواعد المرورية، لافتة إلى أن عميد البلدية المستشار عبد الرحمن العبار وجّه وكيل الديوان ومدير إدارة المتابعة وضمان الجودة ورئيس قسم المرور والتراخيص، بمعاينة مكان الحادث وإعداد تقرير يتضمن تحديد الأضرار التي لحقت بالممتلكات العامة المتعلقة بالطرق ونظام المواصلات.

وأضاف البيان أن عميد بلدية بنغازي ومدير أمن بنغازي اتفقا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مرتكبي الحادثة، التي خلفت أضرارًا جسيمة بالجسر.

ولفت إلى أنه تم حجز المركبة والتحفظ على السائق بتهمة مخالفة التشريعات المنظمة للمرور على الطرق العامة والإضرار بالممتلكات العامة مع إلزامه بالتعويض وإصلاح الأضرار الناتجة عن الحادث.

ونشر عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورًا رفقة تدوينات ساخرة وناقدة للجسر العالق في سقف الشاحنة التي كانت تمر أسفله، رغم عدم صلاحية الطريق لعبور مثل تلك الشاحنات.

وانتقد البعض غياب دوريات قسم المرور والتراخيص بنغازي، وكيفية مرور شاحنات نقل تقل آليات ثقيلة وسط الشوارع المكتظة بالسيارات، دون مراقبتهم أو وضع حدٍ لهم.

سيارة نقل ثقيل تقتلع جسر مشاه السلماني
سيارة نقل ثقيل تقتلع جسر مشاه السلماني
سيارة نقل ثقيل تقتلع جسر مشاه السلماني

المزيد من بوابة الوسط