السراج يبحث مع وفد من الزنتان مخرجات «لقاء باريس»

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج استقبل وفدًا من الزنتان

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم السبت، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس وفدًا من الزنتان يضم عضوي مجلس النواب عن المدينة عمر غيث، وعبدالسلام نصية وعميد بلدية الزنتان مصطفى الباروني.

وأشار بيان لحكومة الوفاق الوطني على «فيسبوك» إلى أن اللقاء نقاش آخر تطورات الوضع السياسي ومخرجات لقاء باريس الأخير، كما عبّر أعضاء الوفد عن تقديرهم جهود رئيس المجلس لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

وأضاف البيان أنّ عميد بلدية الزنتان عرض ما تواجه البلدية من مختنقات في عدد من المرافق إضافة لمشاكل البنية التحتية، كما تطرق الاجتماع لمشكلة النازحين.

وناقش مع المجتمعين الإجراءات الكفيلة بتحقيق عودة آمنة لجميع النازحين إلى منازلهم، حيث جدد السراج التأكيد على أن عودة المهجرين إلى بيوتهم حق طبيعي مشروع لكل الليبيين.

وأوضح البيان أن رئيس المجلس الرئاسي أصدر تعليماته لحل مشاكل البلدية واستيفاء عدد من الاحتياجات، وفقًا للأولويات وبقدر الإمكانات المتاحة.

واجتمعت في باريس، الثلاثاء الماضي، أربعة وفود ليبية مؤثرة ترأَّسها رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج، والقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس البرلمان عقيلة صالح، ورئيس مجلس الدولة خالد المشري، وذلك برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والبعثة الأممية. 

وأفضى الاجتماع إلى عدد من النتائج أهمها إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية بحلول 10 ديسمبر المقبل، على أن يسبقها وضع الأسس الدستورية للانتخابات واعتماد القوانين الانتخابية الضرورية بحلول 16 سبتمبر المقبل.

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج استقبل وفدًا من الزنتان
رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج استقبل وفدًا من الزنتان