مستشفى الجلاء ببنغازي يعلن إحصائية مصابي الرصاص العشوائي خلال مايو

أعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي استقبال 4 جرحى من المدنيين، خلال شهر مايو الماضي، أصيبوا جراء إطلاق الأعيرة النارية العشوائية بمدينتي بنغازي ودرنة شرق البلاد.

وقالت مسؤولة مكتب الإعلام بالمستشفى، فاديا البرغثي، لـ«بوابة الوسط» اليوم السبت إن الجرحى إصاباتهم متفاوتة بين «المتوسطة» و«الحرجة»، مؤكدة أنَّ المستشفى لم يتسلم أي وفيات طيلة الثلاثة الأشهر الماضية جراء الأعيرة النارية العشوائية.

وأوضحت البرغثي أنَّ إحصائية ضحايا الأعيرة العشوائية في مدينة بنغازي متفاوتة، حيث تقل خلال فترات معينة وتزداد في فترات أخرى، مشيرة إلى أنَّ من بين ضحايا شهر مايو طفلين من مدينة درنة، مؤكدة أن هذه الإحصائية خاصة بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فقط.

وتحصلت «بوابة الوسط» على أسماء المصابين بالرصاص العشوائي في مدينة بنغازي ودرنة خلال مايو الماضي وهم (محمد ناصر محمد بن زبلح (23 عامًا)، ومنصف عمر خطاب الزروق (14 عامًا) وجلال حسين محمود (40 عامًا).

يشار إلى أن المدن الليبية تعاني من فوضى انتشار السلاح الذي عجزت الحكومات المتعاقبة عن جمعه منذ سقوط النظام السابق، مما أدى إلى سقوط مئات الضحايا في صفوف المدنيين بين قتيل وجريح.

المزيد من بوابة الوسط