توقيع محضر اتفاق لاستكمال منظومة تغذية بنغازي بمياه النهر الصناعي

وقع عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار، محضر اتفاق مع جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي وجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق والشركة العامة للبناء والتشيد، لاستكمال منظومة تغذية مدينة بنغازي بمياه النهر الصناعي.

وقال مسؤول الإعلام ببلدية بنغازي نضال الكاديكي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إن التوقيع على المشروع يشمل تنفيذ مشروع خط مياه قطر (1000مم) من حديد الزهر المبطن بالأسمنت من تقاطع الطريق الدائري الخامس مع طريق المطار وحتى تقاطع الطريق الخامس مع شارع فلسطين، حيث موقع غرفة تخفيض الضغط رقم (5).

وأضاف الكاديكي أن من ضمن مكونات المشروع تنفيذ غرفة تخفيض الضغط وتركيب المعدات الميكانيكية من محابس تخفيض ضغط ومحابس قفل وقطع مخصوصة.

وأوضح أن خط المياه قطر (1000مم) وغرفة تخفيض الضغط رقم (5) تعتبر هي مصدر التغذية بالمياه لهذه الخطوط التي ستقوم بدورها بتغذية خطوط التوزيع القائمة بالطريق الدائري الرابع والطريق الدائري الثالث وشارع لبنان والأردن وطريق العروبة.

وأشار الكاديكي، إلى أنه سبق في عام 1993 تنفيذ غرفة تخفيض الضغط رقم (3) وغرفة تخفيض الضغط رقم (4)، لكن لم يتم في تلك الفترة تنفيذ غرفة تخفيض رقم (5) لوجود عوائق مما أدى إلى تأجيل تنفيذ خط المياه قطر( 1000 مم) وغرفة تخفيض الضغط رقم (5).

وذكر الكاديكي أن ذلك ترتب عليه عدم وصول مياه النهر الصناعي إلى الأحياء الواقعة شمال وشمال شرق المدينة وهى تجمعات «الوحيشي - حي علي بن أبي طالب (السريتي) - شبنه - حي السلام - سيدي يونس - وسط البلاد - إخريبيش»، بالإضافة إلى ضعف الإمداد المائي لهذه التجمعات في فصل الصيف.