وزير تعليم الوفاق يبحث استعدادات جامعة طرابلس لتنظيم امتحانات «الثانوية»

بحث وزير التعليم في حكومة الوفاق الوطني، الدكتور عثمان عبد الجليل، مع رئيس جامعة طرابلس نبيل النطاح، ورئيس اتحاد عام طلبة ليبيا محمد القبلاوي، عددًا من الموضوعات المتعلقة بسير العمل والدراسة بالجامعة، والاطمئنان على استعداداتها لإجراء امتحانات طلبة الشهادة الثانوية المتقدمين ببلديات طرابلس الكبرى للعام الدراسي الجاري 2017-2018.

من جانبه، أكد رئيس الجامعة أن تجهيزات القاعات والمدرجات جارية على قدم وساق لاستقبال الطلاب في امتحانات الشهادة الثانوية، مشيرًا الى أن معظم المقار الامتحانية بالجامعة جاهزة باستثناء عدد من المقار التي شرعت الوزارة في صيانتها.

تناول اللقاء، الذي عُـقد الأربعاء بمقر الوزارة بطرابلس، بحث سبل استكمال مشاريع المركبات الإنشائية المتوقفة بالجامعة، بالإضافة إلى مناقشة موضوع نقل تبعية بعض الكليات للجامعة.

وحول استكمال المشاريع الإنشائية بالجامعة، أشار النطاح إلى أن ديوان المحاسبة وافق على استكمال المشاريع والمركبات المتوقفة داخل نطاق جامعة طرابلس.

وشدد الوزير على ضرورة تفعيل قرارات الوزارة المتعلقة بتكليف عمداء جدد للكليات التابعة للجامعة وتمكينهم من ممارسة مهامهم، مبينًا أن هذا الإجراء يأتي في إطار التأكيد على العمل بمبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الاجتماعية بين العاملين بالوزارة والجهات التابعة لها.