عودة الكهرباء إلى مدينة درنة بعد انتهاء أعمال الصيانة

أعلن مدير دائرة توزيع غرب درنة، أنس عياد أبو النجا، عودة الكهرباء إلى كافة مناطق وأحياء مدينة درنة، بعد انتهاء أعمال الصيانة بخط الظهر الحمر- وادي درنة، في ساعات متأخرة من ليل الأربعاء - الخميس.


وأوضح أبو النجا في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، أن فنيي شركة الكهرباء تمكنوا من إعادة الأحمال تدريجيًّا للمدينة، بعد انتهاء أعمال الصيانة بخط «الظهر الحمر- وادي درنة» الذي تضرر بسبب الاشتباكات المسلحة.

وأضاف، أنه تم «الحصول على ممر آمن بعد التنسيق مع الجيش الليبي للوصول إلى مكان العطل وإصلاحه»، لافتًا إلى أن فرق الصيانة بشركة الكهرباء باشرت عمليات إصلاح بعض المشاكل الداخلية، كصيانة نهاية ضغط عالٍ لمحطة أهويدي الشيخ، وأيضًا بعض الأعطال السريعة لشبكة الضغط المنخفض.

وأشار مدير دائرة توزيع غرب درنة، إلى أنه تم ربط الحلقي بمحطتي «صالح استيته - أحميدة قرامي»، بعد الانتهاء من الربط بين محطتي «وسط درنة - الصحابة» خلال الأيام الماضية، لافتًا إلى أن هذا الربط يعتبر مصادر بديلة في حال فقدان أحد المصادر المشحونة حاليًّا.

وشهدت مدينة درنة شرق البلاد إطفاءً عامًّا (بلاك أوت) منذ فجر الثلاثاء بسبب وقوع خط 220 ك.ف نتيجة الاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش الليبي ومجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها.

كلمات مفتاحية