تشكيل لجنة تنفيذية لوضع ترتيبات لامتحانات الثانوية العامة

اللجنة الوزارية للإشراف على امتحانات الثانوية تعقد أول اجتماعاتها في طرابلس

عقدت اللجنة الوزارية للإشراف على امتحانات الشهادة الثانوية، الثلاثاء، اجتماعها الأول برئاسة وزير التعليم الدكتور عثمان عبدالجليل، وعضوية وزير الداخلية العميد عبدالسلام عاشور، ووزير الحكم المحلي بداد قنصو.

وناقشت اللجنة، وفق بيان لوزارة التعليم عبر «فيسبوك»، ترتيبات الوزارة لإجراء الامتحانات النهائية لطلبة الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري 2018-2017، حيث اتفقت على وضع خارطة طريق لضمان سير هذه الامتحانات في ظروف تربوية وأمنيّة مناسبة.

وفي هذا السياق اتفق المجتمعون على تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة من الوزارات الثلاث برئاسة وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم العام عادل جمعة، وعضوية وكيل وزارة الداخلية خالد مازن، ووكيل وزارة الحكم المحلي عبدالباري شمبارو، ونقيب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات وأعضاء اللجنة العليا للامتحانات المكلفة بوضع الترتيبات الخاصة بامتحانات الشهادات العامة لهذا العام.

وقال وزير التعليم عثمان عبدالجليل، خلال الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة الحكم المحلي بطرابلس، إن نجاح امتحانات الشهادة الثانوية العامة لا يتأتى إلا بتضافر وتكاتف جهود مكونات الأسرة التربوية من أساتذة وإداريين وأولياء أمور، وإشراك الوزارات والمؤسسات والجهات الأمنية ذات العلاقة بتنظيم وتأمين العملية الامتحانية.

وأشار الوزير إلى أن خارطة الطريق ستضمن العمل والتنسيق مع مختلف الهياكل الإدارية والأمنية والمؤسسات المجتمعية لتأمين إجراء الامتحانات في أحسن الظروف ومطالبة الأسرة التربوية بتوخي اليقظة والتنسيق مع الوحدات الأمنية التي ستكون متمركزة بمحيط مقار اللجان الامتحانية، والتي ستكون جاهزة للتدخل في الحالات الطارئة لمنع أية تجاوزات من شأنها أن تعيق السير الطبيعي للامتحانات.

المزيد من بوابة الوسط