«المركزي»: فريق عمل للرد على تقرير «المحاسبة»

اتفقت إدارات المصرف المركزي على آلية إعداد الردود والتوضيح لما جاء في تقرير ديوان المحاسبة عن العام 2017 من ملاحظات تتعلق بأداء المصرف وإداراته.

وقررت خلال اجتماع، بحضور محافظ المصرف المركزي الصديق عمر الكبير، تشكيل فريق عمل يتولى تجميع ردود إدارات المصرف المركزي على ما ورد في تقرير الديوان، وفق بيان صحفي نشرته الصفحة الرسمية لـ«المركزي».

وأشار البيان إلى «الانتهاء مِن تجميع تلك الردود خلال أسبوعين من تاريخه، لإحالتها إلى المحافظ مع التوصية بإحالتها إلى ديوان المحاسبة وبقية الجهات والأطراف المعنية». واصفًا ما أورده تقرير الديوان بأنه «مغالطات وتضليل للرأي العام».

كان المصرف المركزي عقد اجتماعًا موسعًا الإثنين الماضي بشأن الملاحظات الواردة حول تقرير ديوان المحاسبة عن العام 2017 بدعوة من الصديق الكبير، حضره رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب عمر تنتوش، ونائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المكلَّف فتحي المجبري.

كما حضر اللقاء وكيل هيئة الرقابة الإدارية المكلَّف سليمان الشنطي، ووكيل وزارة المالية المفوّض أبو بكر الجفال، ورئيس لجنة تنمية وتطوير المشاريع الاقتصادية والاجتماعية محمد تكالة، إلى جانب عدد من مديري الإدارات بمصرف ليبيا المركزي والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني».

المزيد من بوابة الوسط