لجنة الأزمة تتفق على آلية لتأمين الوقود إلى المنطقة الجنوبية

عبدالسلام كاجمان يلتقي أعضاء لجنة متابعة ومعالجة الأزمة بالجنوب الليبي

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي عبدالسلام كاجمان، اليوم الاثنين، أعضاء اللجنة المشكلة لمتابعة ومعالجة الأزمة بالجنوب الليبي عن المجلس الأعلى للدولة.

وأشار بيان نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، إلى أن اللقاء استعرض الجهود التي بذلت لإيجاد حلول جذرية للأزمات التي تمر بها المنطقة الجنوبية من خلال اللجنة الوزارية المشكلة برئاسة كاجمان بشأن أحداث الجنوب، والتي تتضمن الحد من التوتر في الجنوب، وتسهيل تقديم الخدمات والعمل على المصالحة بين الأطراف المتنازعة، ومن بينها اتفاق الصلح بين قبليتي التبو وأولاد سليمان والذي توقف عند جبر الضرر.

وأضاف البيان أنّ اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء وبحضور عدد من أعيان الجنوب، بحث آلية التنسيق مع شركة البريقة وشركة توزيع الطرق السريع لتوفير الوقود وإعادة تزويد المحطات الفعلية ما قبل سنة 2011 البالغ عددها 43 محطه لتزويد الوقود.

ووفق البيان تم الاتفاق خلال اللقاء على ضرورة تأمين شحنات الوقود من قبل الأجهزة الأمنية واستعداد أهالي المنطقة تقديم المساعدة في ذلك، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة التنسيق بين اللجنتين وفق خطة عمل وإيجاد حلول لتأمين السيولة النقدية المزمع إرسالها إلى فرع مصرف ليبيا المركزي بالمنطقة الجنوبية.

أعلنت لجنة أزمة الوقود والغاز عن تحديد محطات معينة ستعمل بشكل منتظم في المنطقة الجنوبية، بعدما جرى تحديد أكثر من 16 مليون لتر من الوقود للمنطقة، فيما لا تزال الأزمة قائمة.