المشري يصل باريس ويبحث مع سلامة المبادرة الفرنسية والاتفاق السياسي

المشري وغسان سلامة خلال لقائهما في باريس. (المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة)

وصل اليوم الاثنين، رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري والوفد المرافق له، إلى باريس، وعقد فور وصوله لقاءً مع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة للتباحث حول المبادرة الفرنسية بشأن الأزمة الليبية والاتفاق السياسي الموقع في 17 ديسمبر 2015.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة عبر صفحته على «فيسبوك»: «التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري والوفد المرافق له على هامش زيارته للعاصمة الفرنسية باريس المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة للتباحث في المبادرة الفرنسية والاتفاق السياسي».

وحضر اللقاء أعضاء المجلس الأعلى للدولة المرافقين للرئيس، صالح المخزوم ومحمد معزب وسعد بن شرادة وعمر بوليفة.

ومن المقرر أن يشارك رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ورئيس مجلس النواب المسشتار عقيلة صالح، والقائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني غدًا الثلاثاء، في الاجتماع رفيع المستوى حول ليبيا الذي دعا له الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وسيضم الاجتماع ممثلين عن الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن (الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا والصين) ودول جوار ليبيا (مصر وتونس والجزائر وتساد والنيجر) والإمارات والسعودية وقطر والكويت والمغرب وتركيا، إضافة إلى الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي ورئيس اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى رئيس الكونغو دينيس ساسو.

لقاء المشري والوفد المرافق له مع غسان سلامة في باريس. (المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة)

المزيد من بوابة الوسط