الأرصاد: رياح قوية على ساحل زوارة وطرابلس والبحر قليل الاضطراب عند درنة وطبرق

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيادين من ريح شمالية شرقية (براني) إلى شرقية قوية على ساحل زوارة وطرابلس تصل سرعتها اليوم الإثنين إلى 25 عقدة.

من رأس جدير إلى سرت
السماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال سقوط أمطار خفيفة هذا اليوم مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية على ساحل زوارة وطرابلس.

الريح شمالية شرقية براني إلى شرقية تتحول مساء اليوم إلى جنوبية شرقية (شلوق) على الساحل الممتد من الخمس إلى سرت، سرعته ما بين 10-20 عقدة يصل اليوم إلى 25 عقدة على ساحل زوارة وطرابلس.

ويتراوح ارتفاع الموج بين 0.50-2.00 متر، والبحر خفيف الموج إلى قليل الاضطراب، وتصل درجة حرارة سطح البحر إلى 20 درجة مئوية، والرؤية جيدة وتكون متوسطة اليوم على ساحل زوارة وطرابلس، وذلك بسبب إثارة الأتربة.

الساحل من الخليج إلى أقصى الساحل الشرقي
السماء صافية إلى قليلة السحب، الرياح شمالية غربية (شرش) إلى شمالية شرقية (براني)، وتكون متغيرة الاتجاه صباح غدٍ الثلاثاء على ساحل الخليج، وتصل سرعتها إلى ما بين 05-20 عقدة.

ويتراوح ارتفاع الموج بين 0.25-1.00 متر يصل إلى 1.50 على ساحل درنة وطبرق، والرؤية جيدة والبحر هادئ إلى خفيف الموج، ويكون قليل الاضطراب على درنة وطبرق، درجة حرارة سطح البحر 21-22 درجة مئوية.