نجاح الاختبارات الأولية لمحطات رفع ومعالجة مياه الصرف الصحي بطبرق

وكيل ديوان بلدية طبرق أثناء متابعة الاختبارات الأولية بمحطة العودة للمعالجة والتنقية. (الإنترنت)

أعلن المجلس البلدي طبرق، اليوم الأحد، نجاح الاختبارات الأولية التي قامت بها إحدى الشركات الوطنية المكلفة بتنفذ أعمال الصيانة والتشغيل لمحطات الرفع والتنقية والمعالجة الخاصة بمياه الصرف الصحي في المدينة.

وقال وكيل ديوان بلدية طبرق، عبدالله أسحام، لـ«بوابة الوسط» إن الشركة المنفذة التي تعمل على صيانة محطات الرفع والتنقية والمعالجة لمياه الصرف الصحي «منذ مدة نجحت بنسبة كبيرة جدًا في معالجة مواطن الخلل بالمحطات التي بدأت الحياة تعود إليها من جديد مما ساهم في تقليل نسبة مياه المجاري بالمدينة».

وأضاف أسحام أن المجلس البلدي طبرق «ساهم بشكل كبير جدًا في معالجة مشاكل هذه المحطات بإعطائها لشركة وطنية متخصصة من أجل صيانتها وتوريد قطع الغيار اللازمة لها»، مؤكدًا أن المحطات ستعود «للعمل تدريجيًا بفضل هذه الشركة».

وأوضح وكيل ديوان بلدية طبرق أن الاختبارات الأولية التي أجريت بالمحطات شملت عمليات الفحص والمتابعة لأداء المحطات و«تأكدنا من أنها تعمل بشكل ممتاز من جميع النواحي»، منوهًا إلى أن المجلس البلدي طبرق بصدد التعاقد على عدد من المشاريع المهمة، منها صيانة بعض المدارس وإنشاء بعض الطرق الفرعية. والرئيسية.