مجلس الدولة يعقد اليوم جلسة استثنائية لبحث «المبادرة الفرنسية»

المشري

قال عضو مجلس الدولة أبو القاسم قزيط، إن المجلس يعقد اليوم جلسة استثنائية في الثانية عشرة من ظهر اليوم، بمجمع القاعات، لبحث عدة بنود حسب جدول الأعمال، أهمها المبادرة الفرنسية وتحديد مشاركة المجلس من عدمها. 

وأضاف قزيط في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، اليوم الأحد، أن جلسة اليوم ستناقش عدة بنود حسب جدول الأعمال أهمها المبادرة الفرنسية وتحديد مشاركة المجلس من عدمها، مشيرًا إلى أنه سيتم مناقشة سبل تفعيل المادة 15 من الاتفاق السياسي وتقرير ديوان المحاسبة.

وكان المشري بحث مع السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، تطورات المشهد السياسي والمبادرة الفرنسية المطروحة لحل الأزمة في ليبيا.

وأبلغ المشري الجانب الفرنسي بموقفه في أن الانتخابات ستكون ناجحة في حال إجراء استفتاء على الدستور، لأن الانتخابات بدون دستور تعني الدخول في مرحلة انتقالية رابعة ذات نتائج عكسية.

ودعا الإليزيه إلى لقاء الثلاثاء، المقرر في العاصمة الفرنسية باريس، ممثّلين عن 19 دولة معنية بالملف الليبي: الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وإيطاليا، والدول المجاورة لليبيا (مصر وتونس وتشاد) والقوى الإقليمية (الإمارات وقطر والكويت وتركيا والجزائر والمغرب).

وسيشارك في المؤتمر أيضًا كل من الرئيس الكونغولي دنيس ساسو-نغيسو، رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي الرفيعة المستوى حول ليبيا، والمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.