شركة زلاف ليبيا تسعى لرفع معدلات إنتاج النفط والغاز

المهندس مصطفى صنع الله يستقبل رئيس لجنة إدارة شركة زلاف ليبيا

ناقش رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، ورئيس لجنة إدارة شركة زلاف ليبيا استراتيجية تطوير الحقول الممنوحة للشركة بحوض مرزق والمتاخمة لحقلي الفيل والشرارة، بالإضافة إلى آلية سير عمل الشركة والتحديات التي تواجهها. جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مبنى المؤسسة الوطنية للنفط، الخميس، بحضور بلقاسم شنقير عضو مجلس إدارة المؤسسة.

وأشارت مؤسسة النفط، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن صنع الله أشار خلال الاجتماع إلى ضرورة التعاون مع الشركات المحلية والعالمية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة والمساهمة في تعزيز الاحتياطي العام ورفع معدلات الإنتاج.

وكانت مؤسسة النفط أعلنت في السابق أنها تستهدف رفع طاقة إنتاجها من الخام إلى أكثر من مليوني برميل يوميًا بحلول 2022، حيث يبلغ إنتاج النفط الليبي حاليًا نحو مليون برميل يوميًا، وهو مستوى يقل كثيرًا عن مستويات ما قبل 2011 التي كانت تصل إلى 1.6 مليون برميل يوميًا، حيث تمثل العائدات النفطية 98% من العائدات المالية للدولة.

وتحاول مؤسسة النفط تحقيق طموحات العودة للإنتاج السابق، من خلال الرغبة في استثمار 20 مليار دولار على مدار الثلاث السنوات المقبلة لاستعادة قدرات الإنتاج السابقة.

المزيد من بوابة الوسط