عميد بنغازي يبحث مع وفد إماراتي سبل إعادة الإعمار

عميد بلدية بنغازي، خلال لقائه وفدًا إماراتيًا. (صورة من البلدية)

بحث عميد بلدية بنغازي عبد الرحمن العبار، مع وفد استشاري من الإمارات، الاحتياجات الخدمية وفرص الاستثمار في مجالات قطاع الإسكان والمرافق، والبنية التحتية.

وقال المجلس البلدي بنغازي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن العبار استعرض مع الوفد الاستشاري أمس أوضاع المدينة، و«ما خلفته الجماعات الإرهابية من دمار وتخريب».

حضر اللقاء مسؤولون واستشاريون ومهندسون بالقطاعات المختصة وهى جهاز الإسكان والمرافق، والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، وهيئة المنطقة الحرة المريسة، والشركة العامة للمياه والصرف الصحي، وإدارة المشروعات بقطاع الصحة في بنغازي، وقطاع المرافق بنغازي، إدارة المتابعة وضمان الجودة، وإدارة التقنية المعلومات، ومكتب المشروعات بديوان البلدية.

وشرح المسؤولون بشكل توضيحي ومفصل المشروعات المتوقفة والقائمة والجاري تنفيذها، كما تحدث عن الاحتياجات الخدمية وفرص الاستثمار في مجالات قطاع الإسكان والمرافق، والبنية التحتية، وشبكات وخطوط المياه والصرف الصحي، والمستشفيات والمراكز الصحية، ومؤسسات التعليمية.

وأكدت البلدية أن هذا الاجتماع يأتي في إطار سعي الإمارات في فتح آفاق التعاون المشترك مع بنغازي، للدعم والمساهمة في إعادة إعمار المدينة.