الأرصاد: طقس معتدل تتخلله أمطار خفيفة ومتفرقة على أغلب الأنحاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة معتدلة نسبيًا على أغلب المناطق الساحلية، لتتراوح درجة الحرارة هذا اليوم بين 25-31، بينما تتراوح بين 32-34 على الدواخل، لتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين المقبلين.

كما توقع المركز الوطني، في بيان صادر عنه اليوم، اعتدال درجات الحرارة على أغلب المناطق، حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 22-29، بينما تصل إلى 38 على جالو والجغبوب، لتسجل انخفاضًا يوم غدٍ، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة اليوم على مناطق الخليج وأقصى الساحل الشرقي قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر صباح اليوم على أبونجيم مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجـات الحـرارة القصوى بين 31-25 على المناطق الساحلية، وما بين 32-34 على الدواخل لتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين المقبلين.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مرادة
فرصة سقوط أمطار متفرقة اليوم على مناطق الخليج الجغبوب وأقصى الساحل الشرقي قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا على بعض المناطق، مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 22-29 تصل إلى 38 على جالو والجغبوب لتسجل انخفاضًا يوم غد.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء مغطاة جزئيًا بالسحب تتكاثر صباح اليوم على مناطق الجفرة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على مناطق الجنوب، ما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، لتتراوح درجـات الحرارة القصوى بين 39-43 ولا تتجاوز 36 على مناطق الجفرة والحمادة.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط من مساء اليوم على تازربو والسرير وتشمل الكفرة يوم غد مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 42-45 لتسجل انخفاضًا تدريجيًا خلال اليومين المقبلين.