15 مصابًا بينهم سيدة ضحايا مشاجرات بنغازي في أول 4 أيام من رمضان

استقبل مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في مدينة بنغازي شرق البلاد خمسة عشر مصابًا بأعيرة نارية، جراء المشاجرات المسلحة في أول أربعة أيام من شهر رمضان المبارك.

وقالت مصادر أمنية وطبية متطابقة في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، إن مصابي المشاجرات كلهم من الشباب بينهم سيدة، مؤكدًا أن أغلب الفئات العمرية للشباب تتراوح بين 17 عامًا إلى 20 عامًا.

وأوضحت المصادر ذاتها أن أغلب الحالات جاءت في أول أيام شهر رمضان، ومن مناطق مختلفة، مؤكدًا أن أكثر مناطق شهدت مشاجرات هي المساكن والليثي والسلماني والوحيشي.

واستقبل مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي 4017 حالة من ضحايا المشاجرات والسطو المسلح والاعتداءات المنزلية خلال العام 2017، واستقبل 3039 حالة خلال العام 2016، و1635 حالة خلال العام 2015، مما يعني زيادة حالات الأعوام الماضية إلى الضعف تقريبًا، حيث «إن المشاجرات تشمل الاعتداء بالضرب وإطلاق الأعيرة النارية والسلاح الأبيض».

وتعاني بنغازي كغيرها من المدن الليبية من فوضى انتشار السلاح الذي عجزت الحكومات المتعاقبة عن جمعه منذ سقوط النظام السابق، مما أدى إلى سقوط مئات الضحايا في صفوف المدنيين بين قتيل وجريح.