لجنة الوقود والغاز توقف تزويد 13 محطة مخالفة لتوزيع غاز الطهي ببني وليد

أعلنت لجنة الوقود والغاز، اليوم الثلاثاء، وقف تزويد 13 محطة لتوزيع غاز الطهي، تقع في نطاق مدينة بني وليد لمخالفتها التعليمات واللوائح المتفق عليها وبيع أسطوانات الغاز خارج المحطة ما تسبب في أزمة داخل المدينة. وفق ما نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك».

وأوضحت اللجنة أن المحطات المستهدفة بالقرار هي: محطة عمر أبو الهرشات، محطة عبدالله يونس الشرارة، محطة الشرارة 367 ، محطة أحمد فرج الصادق، محطة عبدالسلام سلامة، محطة عادل يونس الغليظ، محطة طارق أبوبكر المبروك، محطة عمر خليفة المخزوم، محطة النبر سنوسي عمر، محطة محمد دربالة، محطة عزالدين محمد سلامة، محطة محمد المبروك عبدالجليل، محطة عبدالمنعم محمد سلامة.

وذكر مصدر بلجنة أزمة الوقود والغاز ببني وليد لـ«بوابة الوسط» أن اللجنة زودت أمس الاثنين أكثــر من 12 موزعًا للغاز بالمدينة بشحنة تقدر بنحو 4.200 أسطوانة غاز لكن «لم يفتح منهم إلا موزع واحد» معتبرًا أن «لجنة أزمة الوقود والغاز فقدت السيطرة عليهم».

وخلال الفترة الماضية شهدت بعض المدن الليبية، أزمات نتيجة نقص الوقود لأسباب مختلفة بعضها يرجع إلى انتشار عمليات التهريب، ما يفتح المجال للسوق السوداء، فضلاً عن عدم قدرة الشاحنات على الوصول لبعض المناطق بسبب غياب عمليات التأمين على الطرق الرئيسية.