وفاة فني بشركة الكهرباء بنغازي متأثرًا بالإصابة أثناء تأدية واجبه

الفني بشركة الكهرباء في بنغازي، سالم أعبيد ضوء البركي الذي توفي متأثرا بإصابته

توفي الفني بشركة الكهرباء في بنغازي، سالم أعبيد ضوء البركي (48 عامًا)، بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، متأثرًا بجروحه التي أُصيب بها أثناء تأدية عمله في إصلاح أحد الخطوط بمنطقة الليثي في مدينة بنغازي.

وقالت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فاديا البرغثي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الثلاثاء، إن البركي كانت إصابته بليغة بعد أن تعرض لصعق كهربائي أدى لسقوطه من أعلى عامود، نتج عنه إصابته بنزيف وعدة كسور في الرأس والجسم.

وأوضحت البرغثي، أن البركي أُدخل غرفة العناية الفائقة بالمستشفى وتلقى الخدمات الصحية والرعاية اللازمة، إلا أن إصابته البليغة والنزيف حال دون نجاته، حتى توفي متأثرًا بجراحه.

وقالت الشركة العامة للكهرباء على صفحتها بـ«فيسبوك» الاثنين: «إن الفني سالم أعبيد ضوء البركي سقط من أعلى العمود وهو يقوم بإصلاح عطل في منطقة الليثي» أدى إلى إصابته «بكسر في الرأس والجسم ونزيف، دخل على أثره في غيبوبة بالعناية المركزة»، مشيرة إلى أنه يتبع مكتب الحدائق بدائرة توزيع غرب بنغازي.

يذكر أن أحد العاملين بشركة الأعمال الكهربائية في بنغازي «عبدالسلام فرج الصابري الطبلقي» (50 عامًا)؛ توفي متأثرًا بإصابته أثناء تأدية عمله في صيانة خطوط الكهرباء بمنطقة جردينة منتصف شهر مايو الجاري.

ويعاني العاملون في قطاع الكهرباء مشكلات وحوادث تودي بحياتهم نتيجة تهالك الشبكة التي تفتقر إلى عمليات الصيانة.

المزيد من بوابة الوسط