معيتيق يستقبل وفدًا من البرلمان الأوروبي في طرابلس

استقبل نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق، صباح الاثنين، وفدًا من البرلمان الأوروبي الذي وصل إلى العاصمة طرابلس، قادمًا من تونس في زيارة رسمية إلى ليبيا كانت قد تأجلت لأشهر.

وقالت إدارة التواصل والإعلام إن وفد برلمان الاتحاد الأوروبي ضم كلاً من: رئيسة وفد البرلمان، المكلفة العلاقات لبلدان المغرب العربي إيناس آيالا، ورئيس لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية كلود موراييس، ونائب رئيس البرلمان فابيو ماسيمو، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة الشاملة للحدود في ليبيا فينشينزو تاليافيري، وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا بيتينا موشايدت.

وأضافت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء، عبر صفحتها على «فيسبوك»، أن الوفد الأوروبي جدد خلال اللقاء، الذي عُـقد بديوان رئاسة الوزراء، دعم البرلمان الأوروبي حكومة الوفاق الوطني، وأكدوا رغبتهم الاستماع مباشرة من صانعي القرار في ليبيا لمعرفة متطلبات الليبيين في الوقت الراهن لتنفيذها.

من جهته أكد معيتيق ضرورة تنفيذ برامج ومشاريع ملموسة على أرض الواقع، وشدد على ضرورة إقامة تنمية مكانية في دول المصدر للحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين نحو الشمال، وضرورة تفعيل الاتفاقات السابقة مع دول الاتحاد الأوروبي فيما يخص مكافحة الهجرة وضبط الحدود وغيرها.

ونقلت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء أن الوفد الأوروبي أعلن استعداده لتقديم الدعم الفني اللازم للعملية الانتخابية وتبادل الخبرات في هذا المجال، والمجالات الأخرى في ليبيا.