شركة الكهرباء تتهم مواطنًا في القريات بالاستيلاء على شاحنتي كوابل

اتهمت الشركة العامة للكهرباء، أحد المواطنين من منطقة القريات بالاستيلاء على شاحنتين تحملان بكرات كوابل كانتا في طريقهما إلى المنطقة الجنوبية يوم الأربعاء الماضي ونشرت اسمه عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

وأوضحت الشركة أن المواطن استولى على «شاحنتين محملتين بتسع بكرات كوابل، منها ثماني بكرات ضغط عالي وواحدة ضغط منخفض على طريق القريات كانتا في طريقهما إلى المنطقة الجنوبية لمعالجة اختناقات الشبكة».

وأضافت الشركة أن الشاحنتين جرى توقيفهما في بوابة الشرطة العسكرية القريات وأخذ الأوراق الخاصة بهما ومن ثم قام المعني بالاستيلاء عليهما وتفريغ شحنتهما أمام منزله.

وأعلنت الشركة العامة للكهرباء إخلاء مسؤوليتها عن حدوث أي تذبذب في أداء الشبكة الكهربائية في المنطقة الجنوبية، محمّلة المسؤولية للجهات الاعتبارية والأمنية وعمداء البلديات بالمنطقة الجنوبية وجميع مكونات المجتمع المدني باسترجاع المواد المسروقة.

وأكدت الشركة العامة للكهرباء أنها تبذل جهودًا كبيرة من أجل تخفيف المعاناة عن أهالي الجنوب لمعالجة انخفاض الجهد ورفع كفاءة الشبكة الكهربائية إلا أن تكرار عمليات السطو على المواد الكهربائية تحمل موادّ تخص المنطقة الجنوبية حالت دون تنفيذ الخطط العاجلة والحدّ من الانقطاعات المتكررة.