«الرئاسي» يعلن تفاصيل جديدة عن قوة حماية الجنوب

أعلن الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني محمد السلاك، اليوم الاثنين، بدء تشكيل قوة عسكرية قوامها لواء لحماية الجنوب، امتثالاً للقرار رقم 17 الصادر عن مكتب القائد الأعلى للجيش.

وأوضح السلاك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، اليوم أن آمري المناطق العسكرية الغربية والوسطي وطرابلس ينسقون في ما بينهم للعمل على تشكيل هذه القوة.

ونقل الناطق باسم الرئاسي تأكيد السراج أن«مهام القوة تتمثل في فض النزاع وتأمين وحماية المنطقة، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب وشبكات التهريب والعناصر الأجنبية التى تتسلل عبر الحدود، بغية زعزعة أمن واستقرار المنطقة».

ونقل السلاك، تشديد رئيس المجلس الرئاسي، على أن القوة على استعداد للتعاون والتنسيق مع جميع الأطراف والقوى على الأرض في سبيل بسط الأمن وتعزيز الاستقرار بالمنطقة، وتجديد دعوته لتنحية الخلافات والوقوف صفا واحدا في مواجهة الأخطار والتحديات التي تواجه بلادنا.

وبخصوص العمليات العسكرية في درنة، استعرض السلاك، ما جاء في بيان رئيس المجلس الرئاسي، بخصوص مدينة درنة، و الذي طالب بتدخل عاجل للحكماء والشيوخ والأعيان من درنة والمناطق المحيطة، بغية الوصول إلى حل سلمي يحقن الدماء و يجنب المدينة ويلات الحروب وما تخلفه من قتل و دمار.

المزيد من بوابة الوسط