«الردع» تكشف عن أسماء وصور معتقلين متهمين بـ«التخطيط لعمليات في طرابلس»

أعلنت قوة الردع الخاصة، التابعة لحكومة الوفاق الوطني، أسماء عسكريين ومدنيين قالت إنهم أعضاء خلية كانت تخطط لبعض العمليات العسكرية في طرابلس بالتنسيق مع بعض الخلايا الأخرى تابعة لما يعرف بــ(الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا).

ونشرت القوة في بيان شمل صور المتهمين، أسماء أعضاء الخلية ، وهم «ناجي مسعود ابوبكر حرير (لواء)، وخليفة محمد امحمد الاسود (عميد )، والشريف عبد الله عمر الدويل (عميد)».

وأضافت أن أعضاء الخلية المدنيين هم «أسامة مفتاح أحمد علي اشتيوي (مدني)، ومحمد عمران الهمالي نفذ (مدني)، ورمضان مفتاح ابوقرين (مدني)، وعبد الحكيم محمد غيث شفتر(منسق)».

وحسب التحقيقات المبدئية، اعترف المتهمون بأنهم حددوا ساعة تحركهم نحو العاصمة والقيام بعمليات تخريبية لإثارة خلاياهم بالداخل.

يشار إلى أن «الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا» التابعة تأسست في ديسمبر عام 2016، وجاء في بيان تأسيسها الاعلان عن سيف الإسلام القذافي قائدا لها.

وكان تقرير موقت للأمم المتحدة كشف للمرة الأولى أن قوات الجبهة حشدت قواتها في منطقة طرابلس في أكتوبر ونوفمبر الماضيين، وهو ما وصفه التقرير بـ«أول استعراض عسكري للقوة تقوم به عناصر النظام السابق».

المزيد من بوابة الوسط