انقطاع شبكتي «المدار» و«ليبيانا» في مناطق شرق سرت‬

تشهد مناطق شرق سرت منذ أيام انقطاعًا كاملاً لخدمات الاتصالات الخاصة بشبكتي «المدار» و«ليبيانا» لخدمات الهاتف المحمول وخدمات الإنترنت (واي ماكس)، بحسب ما أفاد مصدر فني بشركة الاتصالات والتقنية في سرت.

وأوضح المصدر لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، أن مناطق القرضابية والثلاثين والأربعين والحنيوة والخمسين وسلطان شرق سرت لا تتوافر بها في الوقت الراهن خدمات الاتصالات، مشيرًا إلى أن مواطنيها طالبوا أكثر من مرة قطاع الاتصالات ببلدية سرت والشركات المشغلة لخدمات الاتصالات بضرورة إصلاح الأعطال ووضع حد للمشكلة التي جعلتهم منعزلين عن المدينة وأهاليهم في المناطق الأخرى.

وتشهد منطقة سرت مشاكل عدة في مجال الاتصالات الهاتفية والمعلوماتية، نظرًا لتعرض أغلب المحطات والهوائيات الخاصة بشبكتي «المدار» و«ليبيانا» والهواتف الأرضية والهاتف الريفي بضواحي المدينة للاعتداءات أوالسرقة والتخريب، وفق المصدر.

وناشد أهالي مناطق شرق سرت الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية وشركة هاتف ليبيا والشركات ذات العلاقة سرعة صيانتها وتركيب محطات وهوائيات جديدة لإرجاع خدمات الاتصالات لهذه المناطق أسوة ببقية الأحياء السكنية الزراعية التي تقع خارج المدينة.

المزيد من بوابة الوسط