«كهرباء الموقتة» توضح سبب انقطاع التيار على المنطقة الشرقية

قال الناطق باسم الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الموقتة ربيع خليفة، إن انقطاع التيار الكهربائي الذي شهدته المنطقة الشرقية اليوم الأحد، كان بسبب دخول الوحدة البخارية الثالثة إلى العمل بعد توقف لأكثر من ستة أشهر.

وأضاف في تصريح إلى «بوابة الوسط»، أن «الانقطاع لم يكن أبدا بسبب عطل أو خروج لوحدات محطة كهرباء شمال بنغازي، إنما كان بسبب دخول الوحدة البخارية الثالثة بمحطة كهرباء شمال بنغازي بقدرة إنتاجية (120mg) التي كانت خارج الخدمة لمدة ستة أشهر، بعد توفير قطع الغيار التشغيلية وإنهاء عملية الصيانة تم دخول الوحدة على الشبكة اليوم على تمام الساعة الخامسة فجرًا».

وأشار خليفة إلى أن دخول الوحدة «تطلب تخفيض قيمة الجهد ما يعادل (200mg) على الوحدة الغازية السادسة حتى يتم تجهيز البخار وتشغيل الوحدة البخارية ومن خلالها يتم رفع جهد الوحدة الغازية السادسة إلى (250mg)، الأمر الذي أدى لطرح أحمال بقيمة (200mg) على المنطقة الشرقية».

وأكد الناطق باسم الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الموقتة، ربيع خليفة، أن المحطة دخلت العمل اليوم وسيتم رفع طرح الأحمال تدريجيا ما سيمكن من تغطية العجز بدخولها على شبكة المنطقة الشرقية بنسبة 90%.

المزيد من بوابة الوسط