«المركزى» يوافق على تخصيص سيولة لمصارف سرت

مصرف ليبيا المركزي. (ارشيفية: الإنترنت)

أعلن المجلس البلدى سرت أن محافظ المصرف المركزى الصديق الكبير وافق على تخصيص شحنة مالية من السيولة لكافة المصارف التجارية العاملة بمنطقة سرت، مشيرًا إلى أن هذه الشحنة ستصل الأسبوع الجاري للمصارف بالتعاون مع مكتب إصدار مصراتة التابع لمصرف ليبيا المركزي.

وأوضح المجلس في بيان، أن الشحنة المالية ستُخصص للمصارف من أبوقرين غرباً وحتى مصرف الوحدة هراوة شرق سرت، والمصارف التجارية العاملة بسرت وهى التجاري الوطني فرع سرت، والتجارة والتنمية والوحدة الرئيسي، والوحدة وكالة جامعة سرت وشمال أفريقيا والجمهورية سرت، والجمهورية فرع أبوهادى، والصحارى سرت.

وقال الناطق الإعلامى ببلدي سرت فى تصريح إلى «بوابة الوسط» إن تأخر وصول الإرساليات المالية النقدية إلى مصارف سرت وضواحيها جاء لظروف خارجة عن الإرادة منها استمرارية الصيانة بمطار مصراتة، لأن طيران الشحن الجوي يهبط بالمطار، وازدحام عملية النقل على الشحن الجوي، إضافة إلى الأمور اللوجستية التي تتعلق بالشحن الجوي.

ونقل الناطق عن مدير فرع مصرف ليبيا المركزي فرع سرت قوله إن السيولة تصل إلى المصارف التجارية بسرت خلال الأسبوع الجاري، مشيرًا إلى أن ارتفاع مخصصات كل مصرف بمناسبة شهر رمضان، ونظرًا لعدم وصول السيولة منذ أكثر من شهرين.

يشار إلى أن عميد وعددًا من أعضاء المجلس البلدى سرت عقدوا اجتماعًا اليومين الماضيين مع عدد من مديري المصارف بسرت لبحث آلية تأخر وصول السيولة النقدية للمصارف.

المزيد من بوابة الوسط