«الأرصاد» تتوقع ارتفاع درجات الحرارة على شرق ليبيا مع رياح مثيرة للأتربة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن يسود اليوم ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق شرق ليبيا مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، بينما يبقي الطقس معتدلًا على مناطق الشمال الغربي.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة

السماء مغطاة جزئيًا إلى كليًا بالسحب مع احتمال سقوط أمطار متفرقة يوم غدٍ على سرت - أبونجيم والمناطق المجاورة لها قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحياناً والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة. وتتراوح درجـات الحـرارة القصوى بين 23-27 على أغلب المناطق الساحلية وما بين 28-34 على باقي المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده

السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة بعد ظهر اليوم على الخليج - بنغازى ومرتفعات الجبل الأخضر والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما يتسبب فى إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 38-45، تتحول الرياح مساء اليوم إلى شمالية غربية على الساحل الممتد من الخليج حتى الجبل الأخضر مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا مع احتمال لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة على غدامس والحمادة، ما يتسبب فى إثارة الأتربة والرمال مع هبوط في الرؤية الأفقية، وتتراوح درجـات الحرارة القصوى بين 38-44.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعــة، وتتراوح درجــات الحــرارة القصوى بين 40-45.