«تعليم الوفاق» تعلن عن مواقع إجراء امتحانات الشهادة الثانوية ببلديات طرابلس الكبرى

مسؤولي وزارة التعليم خلال تفقد أحد المواقع التي ستشهد إجراء امتحانات الشهادة الثانوية.

أعلنت وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، اليوم السبت، عن المواقع التي ستشهد إجراء امتحانات الشهادة الثانوية لطلبة بلديات طرابلس الكبرى للعام الدراسي (2018 - 2017)، بحسب ما نشرته الوزارة عبر صفحتها على «فيسبوك».

وأكدت الوزارة أن المواقع «تم اختيارها بعناية تامة ووفقًا لشروط ومعايير تضمن توفير أفضل الظروف للطلبة لإجراء الامتحانات، بعد زيارات تفقدية للأماكن المستهدفة كافة بالجامعات والكليات والمعاهد العليا»، منوهة إلى أنه سيجري الإعلان عن كل مواقع الامتحانات بالمناطق والبلديات التعليمية كافة قبل نهاية الشهر الجاري.

ونقلت صفحة الوزارة عن وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم العام ورئيس اللجنة العليا للامتحانات، عادل جمعة، قوله «إن إجمالي الطلبة المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية على مستوى بلديات طرابلس الكبرى بلغ نحو (23888) ألف طالب وطالبة»، مؤكدًا أنه سيتم توزيعهم على خمسة مواقع امتحانية كحد أقصى.

وأوضح جمعة أن الطلبة المتقدمين لنيل الشهادة الثانوية من بلديات (جنزور - الماية - السواني) سيجرون امتحاناتهم في الأكاديمية الليبية وكليتي التربية والقانون والجامعة المفتوحة بمنطقة جنزور، وسيجري طلبة بلديات (السبيعة - سيدي السائح - سوق الخميس - قصر بن غشير) امتحاناتهم في كلية الطيران المدني والمعهد العالي للسلامة المهنية بمنطقة السبيعة.

وأضاف أن طلبة بلديتي تاجوراء وعين زارة سيجرون امتحاناتهم في جامعة طرابلس القاطع (ب)، بينما سيجري طلبة بلديات (طرابلس المركز - حي الأندلس - سوق الجمعة - أبوسليم) امتحاناتهم في جامعة طرابلس القاطع (أ)، فيما سيجري طلبة بلديات (العزيزية - الزهراء - العامرية - والناصرية) امتحاناتهم في جامعة الجفارة.

وأشار وكيل وزارة التعليم إلى أن الوزارة ستوافي وزارة الداخلية بمواقع التجمعات في شكلها النهائي والبدء معها في وضع الترتيبات الأمنية اللازمة بالخصوص عقب تحديد أماكن عقد الامتحانات، وفق ما نشرته الوزارة عبر صفحتها على «فيسبوك»

يشار إلى أن امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري (2017-2018) من المقرر أن تنطلق ووفقًا لجدول الامتحانات المعلن من قبل وزارة التعليم في 14 من يوليو المقبل.

مسؤولي وزارة التعليم خلال تفقد أحد المواقع التي ستشهد إجراء امتحانات الشهادة الثانوية.
مسؤولي وزارة التعليم خلال تفقد أحد المواقع التي ستشهد إجراء امتحانات الشهادة الثانوية.